وزير التنمية البشرية والعمل بالخرطوم : اتقان العمل لايتحقق الا بالتدريب

أكد دكتور / جعفر أحمد عبدالله ــ وزير التنمية  البشرية والعمل بولاية الخرطوم  على أهمية التدريب في كافة المواقع وأوضح سيادته أن  إتقان العمل لايتحقق إلا من خلال التدريب والتأهيل.

جاء ذلك لدى مخاطبته حفل تخريج دورات الخياطة والتفصيل وأساسيات الأغذية والمشروبات وصيانة الأجهزة وتحديد الأعطال بالمركز  السوداني التركي لتدريب المدربين بالحلفايا يوم الخميس الموافق 9/8/2018م  و بحضور الدكتورة /أمل البكري البيلي ــــ  وزيرة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم  و الاستاذ/ الهادي عبدالجليل وزير الحكم المحلي.

وأكد جعفر أن سوق العمل به شح شديد داعياً لتدريب الحرفيين الذين يحتاجهم سوق العمل ونادي الخريجين للإستفادة من خدمات  التدريب التي  تطرحها الوزارة موضحاً أن وزارته تسعى لتعميم التدريب على كافة فئات المجتمع وقال ( لايمكن النهوض بالبلاد دون تدريب)  معلناً عن ابتعاث عدد من خريجي هذه الدورات لخارج البلاد لمزيد من الخبرات والتدريب.

من جانبها أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية الدكتورة/ أمل البكري البيلي أن إستراتيجية وزارتها تتمثل في تحويل كل شخص قادر على العمل لمنتج من خلال المشروعات التي تنفذها الوزارة لتخفيف حدة الفقر موضحةً أن الإصلاح الإجتماعي الذي تسعى له الوزارة قد بدأ أولى خطواته بتنمية قدرات الفرد معلنة عن فتح خط انتاجي لإنتاج الملابس الجاهزة بمحلية بحري بالتعاون من شركاء الوزارة.

إنضم لقناتنا

فيديو