التنمية البشرية والعمل تنظم ملتقى السلامة والصحة المهنية

كشف الدكتور/ جعفر أحمد عبدالله – وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم أن الوزارة بصدد إنشاء معهد للسلامة والصحة المهنية بولاية الخرطوم وذلك بهدف التقليل من الحوادث  والإصابات للعاملين بالمصانع والمنشآت المختلفة وتلف الممتلكات.

جاء ذلك خلال مخاطبته صباح اليوم الإثنين ، ملتقى السلامة والصحة المهنية ، الذي نظمته وزارة التنمية البشرية والعمل – الإدارة العامة للعمل بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية الماليزية ( UTM) ، الذي يأتي في إطار برنامج الشراكة بين الوزارة والجامعة الماليزية والذي سيستمر حتي السادس عشر من الشهر الجاري مشيراً إلى أنه ستكون هنالك لقاءات تتخللها زيارات لعدد من المصانع والمنشآت   بهدف تحليل الفجوة وتقييم الوضع الراهن للسلامة والصحة المهنية بولاية الخرطوم.

أشار الأستاذ/ عوض صديق علي – المديرالعام المكلف للوزارة إلى أن الشراكة مع الجامعة الماليزية تهدف إلى إنشاء معهد للسلامة والصحة المهنية يستوعب كل المستويات الجامعية والثانوية بحسب المنهج المتبع دولياً ، إضافة إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بكل وحدات الولاية.

وأوضح صديق أن الوزارة أولت إهتماماً كبيراً بمجال السلامة والصحة المهنية بالولاية مبيناً  أن الوزارة دربت عدد مقدر من العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية في مجالاتها المختلفة مؤكداً على أهمية التنسيق وإزالة التقاطعات بين الوزارة والجهات ذات االصلة بالمجال عبر مجلس التنسيق بالولاية.

أكدت الأستاذة / سامية محمد خير – مدير الإدارة العامة للعمل على الدور الكبير الذي تقوم به الإدارة في مجال السلامة والصحة المهنية مشيدة بأهمية الملتقى والشراكة مع الجامعة الماليزية.

وقدم البروفسور روسلزار- الخبير بالجامعة الماليزية خلال الملتقى تجربة ماليزيا في مجال السلامة والصحة المهنية ، كما قدمت الأستاذة/ ابتسام عطا المنان – مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالوزارة ورقة عمل بعنوان ( السلامة والصحة المهنية بولاية الخرطوم – الحاضر والمستقبل).

وكان الملتقى بحضور مدراء الإدارات بالوزارة وعدد من ضباط السلامة والصحة المهنية.

إنضم لقناتنا

فيديو