تدريب عدد ( ٨٨ ) متدرب من منسوبي الشرطة الشعبية والمجتمعية في مجال إدارة ريادة الأعمال

أكد الدكتور/ جعفر أحمد عبدالله ـــ وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم أهمية التدريب في مجال ريادة الأعمال والانتاج مشيراً إلى أن التدريب في هذا المجال يسهم بشكل كبير في تخفيف أعباء المعيشة ومحاربة الفقر.

وأشار سيادته إلى إهتمام الوزارة بتدريب جميع افراد المجتمع بالولاية في شتى المجالات .

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الخميس بمعهد القرش الصناعي بأم درمان ختام فعاليات دورة إدارة ريادة الأعمال التي نظمتها وزارة التنمية البشرية والعمل بالتعاون مع منسقية الشرطة الشعبية في الفترة من 29/ 7 إلى 2018/8/2م برعاية الأستاذ/ مجدي عبدالعزيز الفكي ــــ معتمد محلية أم درمان.

وأبان جعفر أن الوزارة في إطار تنفيذ برنامج إصلاح الدولة شرعت في تدريب جميع العاملين بمؤسسات الولاية المختلفة على الجدارات الوظيفية والأساسية ، مضيفاً أن هذه الدورة تأتي ضمن مسؤولية الوزارة في مجال التدريب المجتمعي مبيناً أن التدريب المجتمعي يستهدف تدريب غير العاملين بمؤسسات الدولة وأن التدريب في هذا المجال شمل الشرطة  الشعبية وأئمة المساجد والمعلمين واللجان الشعبية والمرأة والشباب.

وأشاد جعفر بالشراكة مع الشرطة الشعبية في مجال التدريب وبناء القدرات للكوادر العاملة في الشرطة الشعبية مبيناً أن الوزارة تستهدف من خلال هذه الشراكة نشر التدريب لجميع افراد المجتمع.

من جهته اكد الأستاذ/ ناجي بانقا ــــ نائب معتمد محلية أم درمان على أهمية الدورة في إعلاء قيمة العمل اليدوي وإتقان العمل مشيداً بقيام الدورة داعياً المتدربين إلى نقل المعرفة للآخرين.

وثمن نائب المعتمد برنامج الشراكة بين الوزارة والشرطة الشعبية في مجال التدريب وبناء القدرات معلناً عن استعداد المحلية لدعم جهود الوزارة في برامج التدريب.

ومن جانبه أوضح الأستاذ/ هيثم عثمان ـــ منسق الشرطة الشعبية بولاية الخرطوم أن مثل هذه البرامج تسهم في بسط العملية الامنية والانتاجية والتنموية بالولاية مبيناً أن اللجان الشعبية والمجتمعية التي تنتشر بالولاية هي الضلع الاساسي في العملية الانتاجية والأمنية.

وأبان هيثم أن الشراكة مع الوزارة قد اثمرت عن العديد من الدورات التدريبية في مجال التدريب المجتمعي على مستوى ولاية الخرطوم.

هذا وقد استهدفت الدورة عدد ( ٨٨ ) متدرب ومتدربة من منسوبي الشرطة الشعبية بولاية الخرطوم.

إنضم لقناتنا

فيديو