ختام الدورة التدريبية في مجال الزراعة المنزلية

شدد د. جعفر أحمد عبدالله – وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم على أهمية الزراعة المنزلية في التغلب على الفقر والبطالة وتوفير الغذاء الصحي السليم ومحاربة الأغذية المسرطنة.
وأكد سيادته إستعداد الوزارة لتنفيذ البرامج التدريبية في المجال الزراعي بمختلف تخصصاته من خلال تفعيل الشراكات مع القطاعات المختلفة في هذا المجال.
جاء ذلك خلال مخاطبته يوم الثلاثاء الموافق 2018/7/17 بمركز شمبات للتدريب الزراعي ختام الدورة التدريبية في الزراعة المنزلية التي نظمتها وزارة التنمية البشرية والعمل عبر ٳدارة التدريب المجتمعي بالتعاون مع مركز شمبات الزراعي ومؤسسة التنمية الإجتماعية مشيراً إلى أن الانتاج الزراعي المنزلي وإكتفاء الأسر ذاتياً يُعد المعالج الحقيقي لغلاء المعيشة.

من جهته تناول د. عمر عبدالوهاب – وزير الزراعة بولاية الخرطوم أهمية الزراعة المنزلية في توفير البيئة السليمة والتغذية الصحية ، كونها تسهم في زيادة الانتاج ونهضة الإقتصاد.
وٲشار عبدالوهاب ٳلى وجود العديد من البرامج والمشاريع المثمرة والطموحة التي تستهدف العديد من شرائح المجتمع المختلفة والتي تشتمل على الٳنتاج الزراعي والحيواني.
وبدوره ٲبان الٲستاذ / عامر عباس – مدير الٳدارة العامة لبناء القدرات ٲن الوزارة تستهدف في خطتها للعام 2019 تدريب 12 ٲلف متدرب في مجال التدريب المجتمعي موضحاً ٲن هذه الدورة تٲتي في ٳطار برامج الوزارة في مجال التدريب المجتمعي والتي تهتم بتدريب وتٲهيل شرائح المختلفة وبخاصة قطاع المرٲة.
وٲشار عامر عباس ٳلى ٲن هذه الدورات تتم عبر الشراكات المختلفة مع العديد من القطاعات.
وشارك في الدورة عدد من المتدربات يمثلن مناطق ومحليات الولاية السبع. وبمشاركة من الاتحاد العام للمرٲة السودانية كما تم توزيع الشهادات على المتدربات في ختام البرنامج

إنضم لقناتنا

فيديو