مناقشة خطة الوزارة للعام 2019م

انعقد يوم الاحد الموافق 15/7/2018م اجتماع مجلس مدير عام وزارة التنميه البشرية والعمل برئاسة الدكتور / عبدالعاطي محمد خير- مدير عام الوزارة وحضور مدراء الادارات بالوزارة بغرض إستعراض خطة الوزارة للعام 2019م بشكلها النهائي بعد مناقشات إستمرت خمسة أيام تحضيراً وتمهيداً لمناقشتها في ورش إعداد الخطط مع القطاع الإقتصادي برئاسة ولاية شمال كردفان مدينة الابيض يوم الأحد القادم.
حيث أن الوزارة إنتظمت منذ العام 2017 م فى سلسلة من عمليات التخطيط الإستراتيجي التي أفضت الى إعداد إستراتيجيةالوزارة 2017-2020م وتم تطوير اّلية ومنهج للتخطيط السنوى.
كما أعدت الوزارة خطتتها للعام 2019م وفقا لأولويات الإستراتيجية للولاية والتى جاءت مؤكده على أن بناء القدرات وتطوير الأنظمة والمنظومات الإنتاجية المتكاملة هي الأمل لتحقيق تنمية مستدامة وطفرة حقيقة في الإنتاج وتعظيم المسؤليةالمجتمعية.
كما جاء تاكيد الوزارة في خطة العام 2019م على تحقيق أهدافها الإستراتيجية وإختصاصاتها المتعلقة بتنمية القوى البشرية من خلال دورها في بناء وتأهيل قدرات العاملين وشرائح المجتمع المختلفة وتنظيم عمل مراكز التدريب الخاصةوالحكومية،و ربط المسار الوظيفي للعاملين بالمسار التدريبي.
كما تعمل على تدريب العمالة الماهرة لمقابلة إحتياجات سوق العمل والمنظومات الإنتاجية وتنظيم ممارسة الحرف وذلك من خلال التوسع الأفقي والرأسي لمراكز التدريب المهنى ومهارات الأعمال وتطوير المناهج وتقديم خدمات تدريبية بمعايير عالمية بالتعاون مع الجهات المانحة الدولية والإقليمية.
وفي إطار تنظيم علاقات العمل والإستخدام وضمان السلامة والصحة المهنية بالولاية تعمل الوزارةعلى تطوير و تحديث قوانين العمل لتطوير الاّليات التي تحافظ على إستقرار علاقات العمل وتضمن صحتهم فى بيئةعمل تراعي أعلى معاييرالسلامة كماركزتالخطةعلى تطويرالنظم المؤسسية التي تعتبرالأساس لنهضةالخدمةالمدنيةوذلك من خلال تبني مشروع التقييم الذاتي والأشراف على مشروعات التحسين وتطويرالهياكل ونشروتعزيزمفاهيم الجودةبوحدات الولاية .

إنضم لقناتنا

فيديو