ختام فعاليات دورة الخياطة والتفصيل بالمركز التركي للتدريب المهني

اختتمت يوم الأربعاء الموافق 18/4/2018م بالمركز السوداني التركي لتدريب المدربين بالحلفايا دورة الخياطة والتفصيل والتي نفذتها وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم – إدارة التدريب المجتمعي بالشراكة مع مركز التنمية الإجتماعية بمحلية بحري.

وأكد الدكتور جعفر أحمد عبد الله  – وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم خلال مخاطبته ختام الدورة حرص الوزارة على تدريب كافة فئات المجتمع بالولاية مبينا أن وزارته مستمرة في تقديم البرامج التدريبية التي تستهدف كافة قطاعات المجتمع المختلفة .

وأمن سيادته على تواصل برامج الشراكة والتعاون مع المراكز المختلفة في تنفيذ برامج التدريب وريادة الأعمال.

وأشار جعفر إلى أن الولاية تعول على هذه البرامج من أجل تحقيق العمل الإنتاجي ومحاربة الفقر والبطالة.

ومن جهته  أكد الاستاذ /  عامر عباس – مدير الإدارة العامة لبناء القدرات على أن هذه الدورة تأتي ضمن منظومة من البرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة في مجال التدريب المجتمعي ، مؤكدا استمرار برامج التدريب لتشمل كافة شرائح المجتمع بالولاية بإعتبار المسئولية المجتمعية التي تقع على عاتق الوزارة في مجال التدريب وبناء القدرات.

وأضاف عامر عباس أن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من البرامج التدريبية المختلفة في مجال التدريب المجتمعي وريادة الاعمال.

ومن جهتها اثنت الاستاذة سلوى السيد/ مدير الإدارة العامة للتنمية المجتمعية بمحلية بحري ببرامج الشراكة والتعاون في مجال التدريب المجتمعي مبينة أن إدارتها تحرص على تنفيذ العديد من البرامج في مجال التدريب المجتمعي والمشاريع الإنتاجية بالتعاون مع الوزارة ومؤسسة التنمية الإجتماعية  كما اشادت بمستوى التدريب المتقدم بالمركز السوداني التركي لتدريب المدربين.

وبدوره  اعرب الدكتور / أحمد ساريداس- مدير المركز السوداني التركي لتدريب المدربين ومنسق مؤسسة التيكا التركية عن سعادته بقيام مثل هذه الدورات والتي تستهدف المرأة المنتجة ، مشيرا أن هذه البرامج من صميم عمل مؤسسة التيكا مؤكداً دعم التيكا لمشاريع قطاع المرأة المنتجة بالسودان.

يذكر أن هذه الدورة شملت التدريب على القص والحياكة وتصميم وتفصيل اللبس المدرسي واستهدفت عدد من النساء بمحلية بحري لمدة 3 اسابيع.

إنضم لقناتنا

فيديو