زيارة الوزير لمراكز تدريب المعلمين

تفقد د/ جعفر أحمد عبدالله – وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم يوم السبت عدداً من مراكز تدريب المعلمين ،  التي تعقد فيها الدورات التدريبية الإرشادية للمعلمين الجدد بجميع محليات ولاية الخرطوم .
وأكد سيادته إهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل المعلمين بإعتبارهم الركيزة الأساسية التي تقوم عليها كل العمليات التربوية والتعليمية ولدورهم الأساسي في تنمية المجتمع ، مشيراً إلى أﻥ هذه ﺍﻟﺪﻭﺭﺍﺕ  تستهدف تدريب حوالي ( ١،٦٧٨ ) معلم بولاية الخرطوم بمراحل الثانوي والأساس وقبل المدرسي. وأنها ﺗﺄﺗﻲ ﺑﺎﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﻣﻊ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ والإتحاد المهني للمعلمين ﻭﺑﺘﻨﻔﻴﺬ ﺃﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻟﻠﻌﻠﻮﻡ ﺍﻻﺩﺍﺭﻳﺔ ﺑﺎﻟﺨﺮﻃﻮﻡ .
ونوه سيادته أن الهدف من هذه الدورات إعطاء المعلمين الجدد في مراحل الثانوي والأساس وقبل المدرسي جرعات تدريبية وإرشادية ، وذلك لمواكبة الطرق والأساليب الحديثة في التدريس ، مبينا إلى أن هذه الدورات سيعقبها برنامج تدريبي مكثف للمعلمين وذلك لتحسين جودة التعليم بالولاية.
ومن جهته قال د/ حسان نصر الله – مدير أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية ﺃﻥ ﺗﺪﺭﻳﺐ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ ﻳﻤﺜﻞ ﺃﻫﻢ ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻤﻞ  الأكاديمية على ﺗﺤﻘﻴﻘﻬﺎ ﻭﺫﻟﻚ لجهة أن الأكاديمية هي الجهة المنفذة لخطط وبرامج الوزارة التدريبية خاصة في مجال تدريب المعلمين.
وأشار حسان إلى أن هذه الدورات التدريبية ستسهم في تطوير العملية التدريبية والتعليمية من خلال رفع قدراتهم وتنمية مهارتهم على استخدام الوسائل الحديثة في التدريس.

 

إنضم لقناتنا

فيديو