عبد الرحمن الصادق المهدي يؤكد أهمية تطبيق أنظمة الجودة والتميز لدعم اقتصاديات الصادر والاستثمار

أكد اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية أهمية تطبيق أنظمة الجودة والتميز والمعايير لدعم اقتصاديات الصادر وتهيئة بيئة مؤسسية تستطيع إستغلال الفرص الاستثمارية للسودان عامة وولاية الخرطوم خاصة.
وقال خلال مخاطبته ملتقى الجودة والتميز للعام2017م الذي نظمته وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع أكاديمية الخرطوم للعلوم الادارية وبحضور والي ولاية الخرطوم  تحت شعار (إصلاح الحاضر إحسان المستقبل) بفندق السلام روتانا اليوم، قال: “نحتفل اليوم بالجودة والتميز والملتقى والأوراق المقدمة والتوصيات المقترحة الواجبة التنفيذ”. مشيرا إلى أن برنامج إصلاح الدولة يتم عبر التخطيط وتنفيذ أنظمة الجودة والتميز.
وأكد مساعد رئيس الجمهورية رعاية رئاسة الجمهورية للبرنامج الخاص بالجودة والتميز بولاية الخرطوم ولتكون نموذجا لبقية الولايات إنفاذا لبرنامج إصلاح الدولة، ووجه كافة الجهات المعنية بالدولة بتنفيذ برامج إصلاح الدولة وبرامج الجودة والتميز وذلك في إطار تطبيق مخرجات الحوار الوطني.
 من جانبة أعلن الفريق اول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي ولايه الخرطوم  عن جاهزية الولاية لمناقشه قوانين التطوير الإداري والجودة .ذاكرا أهمية الإحتفال بيوم الجودة والتميز الذي يأتي تحت شعار( إحسان الحاضر إصلاح المستقبل) .والذي تقدم فيه الأوراق العلمية التى تعالج قضايا الجودة والتميز. مشيدأ   بدور أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية في تأهيل وتدريب العاملين وجودة العمل مما يسهم  في إصلاح الخدمة المدنية وتقليل الجهد والمال وتقديم خدمة متميزة لإنسان الولاية. مشيرا  الي دور التدريب وجودة العمل في تحسين الأداء ورفع الإنتاج والإنتاجية بين العاملين .كما أثنى سيادته على دور الوزارة في برنامج الجدارات . مؤكدا على ضرورة وجود منهج واضح لمداخل الخدمة حتى يساعد العاملين الجدد على أبجديات المهنة ‘ مؤكدا   ضرورة وجود دورات تدريبيبة تتدرج بالعاملين من مرحلة الى اخري ممايساعد على تحقيق الجودة في العمل
من جانبة أكد دكتور جعفرأحمد عبدالله وزير التنمية البشرية والعمل ولاية الخرطوم على أهمية الإحتفال باليوم العالمي للجودة من أجل نشر ثقافة الجودة وتحفيز المبدعين بادائهم المتميز والمتطور .مشيرا الى دور التدريب وبناء القدرات في  تأهيل إنسان الولاية .مضيفا الى ان إختيار  شعار هذا الملتقى يأتي تحقيقا وانفاذا لبرنامج إصلاح الدولة والخدمة المدنية متمثلا في إصلاح العاملين بالدولة .مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به الادارة العامه للتطوير والجودة في وضع البرامج والخطط للتطوير الإداري بالولاية وذلك بغرض تنفيذ إستراتيجية الولاية للأعوام 2017-2030 فيما قال الدكتور عبدالعاطي محمد خير أن الوزارة درجت على الاحتفال باليوم العالمي للجودة والذي ياتي في اطار برنامج إصلاح الدولة والتى كونت لها لجنه عليا برئاسة وزير الشئون الاستراتيجية والمعلومات والتى خلصت الى ثمانية محاور لإصلاح الخدمة المدنية  وقد بذلت الولايه مجهود لتحقيق هذة المحاور كما اولت الوزارة اهتماما كبيرا لتطبيق برنامج الحكومه الإلكترونية وذلك بربط كل مواقع الوزارة بالشبكة العنكبوتية .ذاكرا اختصاصات وزارة التنمية البشرية والعمل في مجال التدريب وبناء القدرات والتى خلصت الى تحديد 23 مسار وظيفي  وذلك لربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي.
ذاكرا دور الوزارة في اعداد منهج الجدارات وبرنامج تدريب المدربين. كما اشار سيادته الى اهتمام الوزارة برفع الروح المعنويه للعاملين وذلك من خلال الإحتفال بيوم الخدمة .مضيفا اهتمام الوزارة بمحور الجودة والتميز والذي تسعى لترسيخه عبر هذا الملتقى والذي جاء هذا العام تحت شعار(إصلاح الحاضر إحسان المستقبل) تمشيا مع توجه الدولة ببرامج إصلاح الخدمه المدنية ،مشيرا الى  اعتماد النموذج الإوربي في التميز المؤسسي والذي يساعد في التقييم الذاتي في كل مؤسسات الولاية.

 

 

إنضم لقناتنا

فيديو