زيارة وزير الثقافة والسياحة التركي للمركز التركي لتدريب المدربين

قال الدكتور  جعفر أحمد عبدالله  وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم ان   القطاع الصناعي والإنتاجي يعتبر ركيزة أساسية في تطوير وتنمية البلاد مؤكداً سعي الوزارة لتطوير منظومة التدريب المهني والحرفي من أجل تأهيل وتطوير قدرات وإمكانات الحرفيين.

جاء ذلك لدى زيارته لمركز تدريب المدربين السوداني التركي يرافقه السيد  نعمان كورتولموش – وزير الثقافة والسياحة التركي و السيد عرفان نزير  سفير دولة تركيا بالسودان  اليوم  ، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتطوير منظومة التدريب بالمركز والتوسيع في مختلف المجالات عبر  تفعيل التعاون مع مؤسسة التيكا التركية  خاصة وأن المركز يعتبر من أهم المراكز بالولاية في مجال  تدريب المدربين.

وأعرب الوزير عن سعادته بثمرة التعاون مع تركيا عبر مؤسسة التيكا في مجال التدريب المهني والصناعي ، بجانب الأنشطة التي تتم بمركز تدريب المدربين السوداني التركي ،و أن الوزارة تتطلع لمزيد من التعاون والتواصل مع تركيا من أجل تنفيذ مشاريع فاعله في مجال التدريب المهني وغيره. .

فيما أثني سفير تركيا عرفان نزير على متانه العلاقات السودانية التركية في جميع المجالات وأن هنالك قواسم مشتركة بين الجانبين مؤكداً استعداد تركيا التام  للتعاون مع السودان في شتى المجالات خاصة في مجال التدريب المهني والصناعي.

وتفقد الوزيران خلال الزيارة جميع أقسام المركز والتي تضم أقسام الميكاترونيك  والديكور والأثاث وأقسام اللحام وأعمال الصاج والكهرباء والفندقة والتفصيل والخياطة والحاسوب .

إنضم لقناتنا

فيديو