وزارة التنمية البشرية والعمل تختتم الدورة التدريبية للجان الشعبية بولاية الخرطوم

أختتمت وزرارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم و أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية بالتعاون مع  الإدارة العامة لبناء القدرات ممثلة في إدارة التدريب المجتمعي بوزارة التنمية البشرية والعمل ، الدورة التدريبية لأعضاء اللجان الشعبية  بمحليات ولاية الخرطوم المختلفة بمنسقية الخدمة الوطنية بالخرطوم التي استمرت لمدة ثلاثة أيام تم خلالها تقديم عدد من المحاضرات.

وقال الدكتور/ عبد العاطي محمد خير- المدير العام لوزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم  أن الوزارة تهتم بتدريب وتأهيل كل منتسبي العمل الرسمي في دواوين الدولة والعمل الشعبي وسط الاحياء وذلك وصولاً إلى الغايات وهي وجود كوادر مؤهلة وقادرة علي قيادة دفة العمل.

وأضاف عبد العاطي أن الوزارة تستمر في تنفيذ خططها الاستراتيجية التي وضعها خبراء التدريب بعدد من المسارات من أجل الارتقاء بالخدمة المدنية تنفيذاً لرسالة ولاية الخرطوم لتطوير الخدمة المدنية، وفقاً للاحتياج التدريبي في 23 مسار وربط التدريب بالتوظيف وفقاً لمعايير محددة وهي سبعة جدارات حتمية لجميع العاملين بجميع وحدات الولاية وبشهادة معتمدة من أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية.

وأشار الى إبتدار التدريب المجتمعي هذا العام وكان للجان الشعبية القدح المعلى في تلقي الدورات التدريبية ، وأن هنالك دورات أخرى متقدمة حتي تكون ولاية الخرطوم ولاية مميزة وهذا لايأتي إلا عبر التدريب.

ومن جهته أشار الأستاذ / عمر محمود – نائب رئيس المؤتمر الوطني بمحلية الخرطوم ممثل معتمد محلية الخرطوم إلى  أن الدورة تؤكد أهمية التدريب للارتقاء بالعمل وانه يسهم في تطوير العمل الميداني وبالتالي يسهم في ايجاد كوادر مؤهلة لقيادة العمل في المستقبل، متوقعا أن يكون مقبل الأيام في كثير من البشريات بعد رفع الحصار الأمريكي عن السودان.

فيما قالت الأستاذة / سعاد القاضي – نائب مدير أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية أن الدورة هي الاولي من نوعها حيث اكتسبت اهميتها من المشاركة الفاعلة من أعضاء اللجان الشعبية وأنها اكسبتهم قدارت لاداء عملهم بصورة علمية مؤكدةً الإستمرار في تنفيذ مزيد من الدورات.

ومن جانبه أثني  رئيس الموتمر الرطني بوحدة الصحافة الادارية  بالشهداء بالخرطوم  على المجهود الكبير في قيام هذه الدورة التدريبية التي أضافت كثيراً في المعرفة بكيفية تنفيذ عمل اللجان الشعبية ، أن التدريب المستمر يسهم في الارتقاء بالعمل في مختلف المجالات .

منسق اللجان الشعبية بوحدة الصحافة الادارية  ، أكد  أن التدريب كان له أثر كبير لاعضاء اللجان الشعبية مشيرا الي الإستمرار في مواصلة الدورات التدريبية لتحقيق الغايات المختلفة خدمة للمواطنين.

المدرب الخبير الدكتور/ الفاتح محمد عبدالرحمن أكد أن مثل هذه الدورات تسهم في تحديد أهداف العمل الشعبي وسط الاحياء ويمثل خارطة طريق لمستقبل العمل الشعبي الذي يرتكز أساساً علي خدمة المواطنين.

ممثل المتدربين عادل عبد الستار  أعرب عن تقديرهم لهذا العمل الذي يسهم في تأهيل أعضاء اللجان الشعبية بولاية الخرطوم.

 

إنضم لقناتنا

فيديو