زيارة لجنة الشئون الإستراتيجية والتنمية البشرية بتشريعي ولاية الخرطوم

      أوضح  د/ عبدالعاطي محمد خير – مدير عام وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم أن خطط الوزارة مصوبة نحو الخطط والمشروعات الإستراتيجية التي وضعتها ولاية الخرطوم ، مشيرا إلى أنه تم تقييم ماتم إنجازه في النصف الأول من العام 2017م من ناحية إستراتيجية وفقا للمسار المحدد له في شتى مجالات عمل الوزارة .

جاء ذلك لدى زيارة لجنة الشئون الإستراتيجية والتنمية البشرية بالمجلس التشريعي بولاية الخرطوم للوزارة اليوم الأثنين ، والتي تعتبر الزيارة الأولى لهذه اللجنة للوزارات برئاسة الأستاذ / أحمد عبدالكريم الفكي ، مبينا أن الوزارة تعمل بشكل كبير في تطوير منظومة التدريب بالولاية من خلال ربط المسار التدريبي بالمسار الوظيفي عبر الجدارات .

وأضاف سيادته  أن الوزارة انتهجت نهجا جديدا مطلع هذا العام عبراستحداث إدارة للتدريب المجتمعي من أجل تدريب كافة فئات المجتمع من خلال  التدريب المهني التحويلي وتدريب الشباب والخريجين إضافة إلى تدريب اللجان الشعبية والشرطة المجتمعية.

واستعرض محمد خير خلال الإجتماع تقرير اداء الوزارة للنصف الأول من العام 2017م ورؤية الوزارة فيما تبقى من العام في تطوير منظومة التدريب وبناء القدرات والتدريب المهني ومكاتب العمل .

ومن جهته ، قال الأستاذ / أحمد عبدالكريم الفكي – رئيس لجنة الشئون الإستراتيجية والتنمية البشرية بالمجلس التشريعي بولاية الخرطوم أن الهدف من الزيارة التعرف على الوزارة وخططها فيما تبقى من هذا العام والخطة المستهدفة للعام العام المقبل إضافة إلى الوقوف على العقبات والمشاكل التي تعترض عملها ، مثمنا الجهد الذي بذلته الوزارة في مجال التدريب وبناء القدرات بالولاية.

ومن جهتم أكد أعضاء اللجنة ضرورة توفيرالمعينات والإمكانات اللازمة للعمل بجانب إزالة التقاطعات والعقبات تعيق العمل وتقديم الحلول التي تعترض العمل من خلال التعاون والتواصل المستمر بين اللجنة والوزارة .

إنضم لقناتنا

فيديو