وزارة التنمية البشرية والوكالة التونسية يتفقان على عقد شراكة في مجال التدريب

الخرطوم : 21/2/2017م
إتفقت وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم مع الوكالة التونسية للتعاون الفني على عقد مزكرة تفاهم مشترك لتفعيل العمل في مجال التعليم و التدريب المهني والإستشارات والتدريب وبناء القدرات.
جاء ذلك خلال لقاء د/ عبدالعاطي محمد خير – مدير عام الوزارة _ بمكتبه اليوم الاثنين سفير دولة تونس لدى السودان السيد عماد الرحموني رفقة السيد / البرني صالحي – مدير عام والوكالة التونسية للتعاون الفني ، مشيراً إلى أنهم خلال زيارة سابقة لدولة تونس قد إطلعتوا على تجربة تونس الرائدة والمتطورة في مجال التدريب المهني ، والتدريب في المجالات كافة ، لاسيما التدريب الصحي والهندسي.
وأبان خير ان الوزارة على إستعداد للبدء في تفعيل الشراكة مع الوكالة في مجال التدريب الطبي والهندسي بإعتبار أن تونس من الدول المتقدمة والمتمكنة في مجال تنمية الموارد البشرية.
ومن جانبه أشاد الرحموني سفير دولة تونس بالسودان بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة ، معرباً عن سعادته بالتعاون مع السودان في مجال التدريب والتعليم والصحة والتدريب المهني والتقني.
ومن جهته قال السيد / البرني صالحي – مدير عام والوكالة التونسية للتعاون الفني أن الوكالة تعمل في التدريب في مجالات التعليم والصحة والإنشاءات والتدريب المهني بالإضافة إلى وجود مركز متخصص بالوكالة في مجال هندسة التدريب وتحديد الاحتياجات ، مشيراً إلى إستعداد الوكالة للتعاون مع الوزارة في تنفيذ الخطط والبرامج التدريبية في المجالات كافة لاسيما التدريب المهني والصحي والهندسي

إنضم لقناتنا

فيديو