والي الخرطوم يؤكد اهمية مكافحة التزوير والجريمة الإلكترونيه

قال الفريف اول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي الخرطوم ان مكافحة التزوير والتزييف والجريمة الإلكترونية ضروي للحفاظ على الاقتصاد خاصة وان هنالك طرق جديده يبتكرها المزورين للتاثير علي اقتصاد الدول واضعافها
جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم الإحد بدار الشرطة ملتقي الخرطوم لمكافحة التزوير والتزييف والجريمة الإلكترونية التي نظمته وزارة التنمية البشرية والعمل بالخرطوم بالتعاون مع مركز التقانه للتدريب و شركة مطابع السودان للعمله المحدوده تحت شعار نحو إقتصاد سليم ومجتمع آمن ، قال أن السودان له تجربه هامه في مكافحة التزوير من خلال جهود مركز المكافحة الذي يتبع لقوات الشرطة وان هذه التجربه يجب الوقوف عندها لتعم الفائدة ..
وأضاف سيادته أن هذا الملتقي فرصة هامه للعلماء من آجل البحث عن حلول شامله لهذه القضية التي تمثل هاجس للدول ..
من جانبه قال الأستاذ أسامه حسونه وزير التنمية البشرية والعمل بالخرطوم أن هذا الملتقي هو الأول من نوعه بالسودان ويهدف الي وضع أسس وحلول تسهم في مكافحة التزوير والتزييف بمختلف صوره ، مشيدًا بكل الخبراء والعلماء الذي سيقدمون خلال ثلاثة أيام عدد من الاوراق تتناول السبل الكفيله بمكافحة هذه الجريمة
فيما قال الدكتور عبد العاطي محمد خير المدير العام لوزارة التنمية البشرية والعمل بالخرطوم ان الوزارة وضعت اسس ورؤية استراتيجية بواسطه خبراء من الدول تهتم بالتنمية البشرية وتطوير الجودة وبناء القدرات حتي يتم مواكبة التطورات المختلفة في مجال التدريب.
وأشار عبد العاطي الي أهمية تضافر الجهود اجل مكافحة الجريمة في مجال التزوير والتزييف ، وان هذا الملتقى تشارك فيه كل المؤسسات التي تهتم بمكافحة الجريمة ، مؤكدا الالتزام بتنفيذ توصيات الملتقي.
من ناحية اخري قالت الدكتوره نوال الصباح رئيس الأتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف والجريمة الإلكترونية ان هذا الموضوع هام جدا لانه يؤثر سلبا على إقتصاد الدول ويزيد من معاناتها في عجز الموازنه وانها جريمه تهدد جميع الحكومات وتسبب خسائر ماليه كثيره .
وقالت أن مثل هذه الجرائم انتقلت إلى عبر منظمات وافراد و يتم ممارستها بدقه للتاثير علي الدول مما يتطلب جهود جماعيه من محاربتها .
فيما أشار مدير شركة مطابع العملة السودانيه المهندس صلاح محمد علي أن الشركه تعمل على تأمين وحمايه المستندات الرسمية وغيرها وأنها تعمل بصوره مستمره في مواكبة التطوير ومواجهة متطلبات المرحلة .
وقال الدكتور علي الخشان ممثل هيئه تدريس الملتقي أن السودان دوله هامه تتمتع بموقع ممتاز مما يجعله عرضه التزوير والتزييف والجريمة الإلكترونية .

إنضم لقناتنا

فيديو