البرامج المنفذة

مؤتمر الأول للكايزن والإدارة الرشيقة

إيمانا منا بدور التدريب في ترقية وتحسين أداء العاملين بولاية الخرطوم نظمت وزارة التنمية البشرية والعمل ، ممثلة في الإدارة العامة للتطوير الإداري والجودة والإدارة العامة لبناء القدرات ، عبر إدارة التدريب ، بالتعاون مع مركز الثريا للتدريب والتنمية البشرية منفذاً لمؤتمر (الأول للكايزن والإدارة الرشيقة) ، والذي إستهدفت به مسار التطوير الإداري والجودة وعكس التجارب الرائدة في الجودة الشاملة وذلك بتقديم أوراق حوَت تلك التجارب (التجربة اليابانية )بواسطة كوكبة من الخبراء في مجالاتهم ، ونماذج ناجحة لجهات وشركات تطورت ، وكانت المشاركة لمديري التطوير الإداري والجودة بوحدات الولاية والذي كان في الفترة مابين 1_ 8/2 /2015م بدار سوداتل .

    


ورشة الإعداد لإستراتيجية التطوير الإداري

إقيمت ورشة الإعداد لإستراتيجية التطوير الإداري بولاية الخرطوم بالتنسيق بين المجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي ووزارة التنمية البشرية والعمل حيث تم تكوين لجنة فنية من الطرفين للإعداد لهذه الورشة برئاسة مدير عام وزارة التنمية البشرية والعمل والأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي رئيساً مناوباً ومقررية مدير الإدارة العامة للتطوير الإداري والجودة.

  • هدفت الورشة إلى تقديم رؤية علمية إستراتيجية لما يجب أن تكون عليه الخدمة المدنية بالولاية مستقبلاً ، كان الحضور نوعياً وإشتمل على كوكبة من العلماء الأجلاء في مجالي التطوير الإداري والتخطيط الإستراتيجي ، وأيضاً شمل قيادات العمل التنفيذي بالولاية بهدف الخروج بمقترحات تنهض بالخدمة المدنية بالولاية وتمكنها من تحقيق أهدافها.
  • تم رئاسة الجلسات من قبل أعلى جهاز تنفيذي بالولاية تمثل في السيد/ أمين عام حكومة ولاية الخرطوم الاستاذ- محمد المصطفى أضافة ألى السيد/ عبدالعاطي محمد خير- مدير عام وزارة التنمية البشرية والعمل والدكتور.أمير ميرغني-الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي.

     


الملتقى التفاكري للجودة الشاملة والتميز المؤسسي
دار الشرطة بري 15/ ديسمبر  2014م

الملتقى التفاكري للجودة الشاملة والتميز المؤسسي بتشريف السيد وزير التنمية البشرية والعمل حيث قدم سعادته كلمة للحضور وأكد علي حرصه الشديد علي رعاية وتنفيذ برامج الجودة بالصورة التي تضمن الارتقاء بالاداء العام لمؤسسات ولاية الخرطوم .

بعد ذلك قٌدمت ورقة أولى  بعنوان ( الادارة بالاحسان ) قدمها د. مصطفى حامد الحكيم محكم بجائزة رئاسة الجمهورية للجودة والامتياز ، وخرجت الورقة بتوصيات عديدة وأشاد الحضور بمحتوى الورقة التي قدمت .

وقد تناول الملتقي مشاركة بعض وحدات التطوير الإداري لعكس تجاربهم في مؤسسات ولاية الخرطوم

 

وفي الختام كانت فقرة التكريم للجهات الثلاثة التي عرضت تجاربهم وسط إشادة كبيرة من الحضور .